تعرف على خطة الـ"100 يوم" للدكتور مرسى عقب توليه الرئاسة

ننشر خطة الـ100 يوم الأولى التى وضعها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والتى تضمنت أن يكون فيها رئيساً خادما لمصر.

حيث تعهد مرسي فيها بحل خمس مشاكل يومية في حياة المواطن المصري وهى إعادة الأمن والاستقرار، ضبط المرور، توفير الوقود، تحسين رغيف العيش، وحل مشكلة القمامة وتكوين مؤسسة الرئاسة من نواب ومساعدين ومستشارين على أن تشمل كافة القوى الوطنية ومن مرشحي الرئاسة الوطنيين والشباب والمرأة المصرية والتيار السلفي والأخوة الأقباط لترسيخ معنى المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة ائتلافية موسعة من القوى الوطنية المختلفة والكفاءات، يختار رئيسها على اساس الكفاءة و بالتوافق مع البرلمان و لا يمثل حزب الحرية و العدالة فيها الأغلبية.

وتعهد مرسى فى خطته بزيادة معاش الضمان الإجتماعي ومضاعفة المستفيدين منه من 1.5 الى 3 ملايين وتخفيف عبء الضرائب مما يعنى اسقاط الضرائب كلية من مليون ونصف أسرة وزيادة الرقعة الزراعية 1.5 مليون فدان وإسقاط وإسقاط الديون الزراعية عن الفلاحين وتوفير أكثر من 700ألف فرصة عمل سنويا وزيادة الإنفاق على الصحة أربعة أضعاف مما سيؤدي إلى رعاية صحية كريمة وزيادة المستفيدين من التأمين الصحي، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشمل خطة ال100 يوم تخفيف أعباء الأسرة المصرية في نفقات التعليم وتطوير التعليم والبحث العلمي وتحسين أوضاع المعلمين وأستاذة المعاهد والجامعات.

وتعهد مرسى بحماية حق المرأة في العمل والمشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع وعدم السماح بانتزاع حق المرأة في الاختيار.

وفى مجال الاعلام تعهد بعدم المساس بحرية الإعلام وأنه لن يقصف قلم أو يمنع رأي أو تغلق قناة أو صحيفة في عهده مع مراعاة القانون وميثاق شرف المهنة فيما بين الإعلاميين.

واكد على ضمان حقوق العاملين عن طريق قانون العمل وبإصلاح هيكل أًجور الًعمال والحرفيين وإقرار زيادة سنوية ملائمة توفر حياة كريمة لهم ولأسرهم وبتيسير إجراءات الترخيص بالنسبة للسائقين وحل مشكلة أقساط التاكسيات البيضاء.

وتعهد بإلغاء أي نوع من أنواع التمييز ضد أي مصري بغض النظر عن الديانة او العرق او الجنس.

واكد انه ملتزم بما جاء في البرنامج الرئاسي المنبثق من مشروع النهضة، وتحقيق اهداف الثورة، والقصاص العادل لأهالي الشهداء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::