بالفيديو.. نائب رئيس جامعة المنصورة: الطلاب المعتصمون «شوية صيع».. وأنا أحسن من أبوكم مليون مرة


ننشر مقطع فيديو، يظهر فيه الدكتور "ممدوح صوفان" - نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون فرع دمياط - وهو يسب طلاب كلية الفنون التطبيقية المعتصمين، للمطالبة بأحقيتهم في التخرج تحت مسمى جامعة المنصورة.
 
ويظهر "صوفان" في الفيديو، جالسا في أحد المؤتمرات، وهو يسب الطلاب حيث وصفهم بـ"الصيع"، معترضا على محاولة الطلاب منعه من الخروج من الباب الذي يعتصمون أمامه، وإجباره على الخروج من باب آخر، مضيفا: "مش أنا اللي أخاف.. ما بيهمنيش حد".

ووجه "صوفان" إهانات أخرى للطلاب عندما وجه كلامه للمعتصمين قائلا: "أصغر ولد من أولادي أحسن منك وأكبر منك مليون مرة.. أنا بقى شخصيا أحسن من أبوك برضه مليون".

وعقب توجيه "صوفان" هذه الإهانات للطلاب المعتصمين، قرر الطلاب الاستمرار في الاعتصام، حتى لو استجابت الجامعة لمطالبهم، طالما لم يعتذر "صوفان" عن إهانته لطلاب كلية الفنون التطبيقية بشكل رسمي عما بدر منه في حقهم.

وكان طلاب كلية الفنون التطبيقية، قد دخلوا في اعتصام مفتوح منذ أيام، بعد قرار الجامعة بتحويلهم إلى خريجين من جامعة دمياط - تحت الإنشاء - وليس المنصورة، مطالبين بحقهم في التخرج تحت مسمى جامعة المنصورة، والتأكيد على حق أهل دمياط في إنشاء جامعة دمياط، وتوفيق أوضاع هيئة التدريس بجميع أقسام الكلية، وطالبوا بتحديد موعد للاجتماع مع رئيس الجامعة، بحضور كل الطلبة في موعد أقصاه الأسبوع القادم نظرا لضيق الوقت.

من جانبه، أكد الدكتور "ممدوح صوفان"، نائب رئيس جامعة المنصورة فرع دمياط، والذي قام بسب الطلاب المعتصمين خلال لقائه لشرح أسباب نقل تبعية الكلية لجامعة دمياط، أن جامعة دمياط بإمكاناتها وقدراتها مؤهلة لأن تحتل موقعاً متميزاً بين الجامعات المصرية خلال وقت وجيز، حيث تم البدء في وضع الخطة الاستراتيجية لاعتماد الجامعة في غضون خمس سنوات.

وأضاف "صوفان" أن مشروع جامعة دمياط لتطوير كلية الفنون التطبيقية، يتيح العديد من الفرص، للارتقاء بمستوى خريجيها، سواء من خلال تخصيص ميزانية مستقلة للكلية أو من خلال الاتفاقيات والبروتوكولات مع رجال الأعمال والمستثمرين، لتدريب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::