
واستمع المستشار هشام اليوم لكل من الكابتن محمد خالد عضو نقابة الطيران وكابتن مجدي عبد الهادي رئيس رابطة المراقبين الجويين، وأجل التحقيق للأسبوع القادم للتحقيق مع ثلاثة طيارين آخرين.
وأكد البلاغ أن شفيق أهدر المال العام في الوقت الذي لم تحتاج فيه البلاد إلى ممر جديد أو برج مراقبة وأن هناك دراسات تمت على هذا الموضوع أثبتت أن نسبة 10% من تكلفة هذا المشروع كانت تكفى لتجديد الممرات القديمة.
وأضاف مقدم البلاغ أن هناك شبهة فساد في هيئة الإنشاءات التي تمت بقروض من البنك الدولي وبنوك محلية بمبلغ 3 مليار دولار وليس بنظام "البي أو تي" وأن الشركة التي قامت بتنفيذ هذه المشروعات سبق وأن نفذت نفس المشروعات في المطار التركي بنظام "البى أو تى"، لافتا إلي أن هذا يثير سؤال حول سبب إنشاءات مطار القاهرة بالتعاقد وحصول قروض من البنوك والمطار التركي بهذا النظام
