محمد مرسي :نلمس آلام الشعب و مشروع النهضة قادر علي الحل



أكد د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية أنه يعي جيدًا آلام الشعب المصري وأوجاعه ومشكلاته؛ لكونه نشأ بينهم، ويعلم كيف تم إهدار حقوقهم، وكيف عانوا من تهميش طوال العقود الماضية.


وأوضح في مؤتمر صحفي عالمي صباح اليوم أن أولى خطوات برنامجه هو إعادة ترتيب البيت المصري سياسيًّا، ومن ثم الانطلاق نحو البناء والتنمية، مشيرًا إلى أنه لا يصادر على إرادة أحد من المصريين أو المرشحين، ولن يذكروا مساوئ أحد إن وجدت، ولكنه يحترم إرادة الشعب المصري الذي يقرر ماذا سيفعل.


وأضاف أن الحديث عن اختيار نائب الرئيس حديث مبكر، فإذا اختارني المصريون رئيسًا فطبقًا لإرادتهم ورغبتهم سأختار نائبًا لرئيس الجمهورية بمهام جادة لا هامشية، مشيرًا إلى أن الحكومة القادمة لا بد أن تكون حكومة واسعة تضمُّ جميع الأطياف الممثلة في البرلمان.


وأوضح أن هناك توافقًا عامًّا على الدستور المصري الذي سيختاره المصريون، مشيرًا إلى أن النظام الذي يسعى إليه الحزب هو النظام البرلماني، إلا أن المرحلة الانتقالية التي سينص عليها الدستور الجديد طبقًا للتوافق أنه نظام شبه برلماني، للحكومة مهام، وللرئيس مهام أخرى.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::