عبد الجليل: دول عربية تشعل الفتنة في شرق ليبيا

طرابلس- وكالات الأنباء:
اتهم مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي، دولاً عربيةً بـ"إذكاء الفتنة" في شرق البلاد، بعد أن أعلن زعماء قبائل وسياسيون ليبيون في بنغازي منطقة برقة النفطية "إقليمًا فدراليًّا اتحاديًّا".

وقال عبد الجليل- خلال مؤتمر صحفي بطرابلس، أمس- إن "بعض الدول العربية تذكي وتغذي الفتنة التي نشأت في الشرق؛ حتى تهنأ في دولها ولا ينتقل إليها طوفان الثورة.. هذا التخوف هو الذي جعل هذه الدول الشقيقة للأسف الشديد ترعى وتموِّل وتذكي هذه الفتنة التي نشأت في الشرق".

وأضاف: "ما يحصل اليوم هو بداية مؤامرة ضد البلاد.. هذه مسألة خطيرة تهدد الوحدة الوطنية"، محذرًا من "عواقب خطيرة" قد تؤدي إلى تقسيم ليبيا، وقال عبد الجليل: "نحن اليوم كمجلس وطني انتقالي نستغرب تلك الأصوات التي تنادي بتقسيم ليبيا، وأنا أدعو كل الليبيين إلى الالتفاف حول المجلس والحكومة الانتقالية بها من العاصمة طرابلس".


وكان عبد الجليل يعلق على إعلان أهل برقة في بنغازي عن تأسيس "مجلس إقليم برقة الانتقالي، برئاسة الشيخ أحمد الزبير أحمد الشريف السنوسي لإدارة شئون الإقليم والدفاع عن حقوق سكانه، في ظل مؤسسات السلطة الانتقالية المؤقتة القائمة حاليًّا، واعتبارها رمزًا لوحدة البلاد وممثلها الشرعي في المحافل الدولية
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::