جماهير المصري تنظم جمعة "احذرونا"و فرغلى يلجأ لـ"الفيفا" لانقاذ فريقهم!!

الأهرام : تنظم جماهير النادى المصرى، عقب صلاة الجمعة غداً، مظاهرات حاشدة تحت مسمى "جمعة احذرونا" بعد حالة الغليان والغضب التى أشعلت أرجاء محافظة بورسعيد، وبعد تسريبات خبر رفع توصية من لجنة إدارة شئون اتحاد الكرة، فى اجتماعها بمسئولى أندية الدورى الممتاز، التى استبعد فيها مسئولو النادى الأهلى والمصرى، بهبوط الأخير لدورى الدرجة الثانية، ورفع الأمر للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" تجنباً لحساسية موقف الجبلاية تجاه جمهورى المصرى والأهلى.

كانت جماهير المصرى خرجت مساء أمس فى مظاهرات عارمة هتفت فيها ضد الجبلاية والنادى الأهلى، وأطلقت خلالها تحذيرات بعواقب لا تحمد عقباها، إذا مارس أحد أى ضغوط من أجل هبوط المصرى دون الانتظار لنتائج التحقيقات التى تجرى بمعرفة رجال النيابة العامة لتحديد المجرمين الذين شاركوا فى مأساة شهداء الأهلى وتقديمهم للعدالة والقصاص العادل.

من جانبه أكد البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب عن بورسعيد، أن المجموعة البرلمانية عن المحافظة بدأت فى اتصالاتها لتحديد عدد من المحامين العرب المقيمين فى سويسرا للاتفاق معهم لتولى عرض ملف النادى المصرى أمام الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا "والمحكمة الرياضية الدولية.


وأشار إلى أنه سيتم طرح مبادرة تحت مسمى "ادفع جنيهاً لدعم ملف المصرى أمام الفيفا" ليساهم كل أبناء بورسعيد فى عرض قضيتهم وستخصص مبالغ المبادرة لحساب ملف قضية النادى المصرى والمحامين والمحكمة دون الاحتياج لطلب المساهمة من الأغنياء.


أضاف البدرى أنهم سيطلبون من المحامين بحث نقطتين مهمتين فى الملف مع "الفيفا"، الأولى خضوع اتحاد الكرة فى مصر للضغوط التى مورست عليه من الإعلام والنادى الأهلى، وتم تسييس القضية بعيداً عن الشق الجنائى، واستباقا للتحقيقات التى تجرى فى النيابة، وأهدروا مبدأ أن المتهم برىء حتى تثبت إدانته الذى نص عليه الدستور المصرى، بالإضافة إلى مطالبة "الفيفا" بإعادة فتح ملف منح صوت مصر لقطر فى تنظيم كأس العالم، بعد الضغوط السياسية من النظام السابق، دون الإرادة الشعبية التى لم تدل بدولها فى هذا الأمر، وهو تصرف مشبوه بين النظام السابق والأسرة الحاكمة فى قطر.


على الصعيد الداخلى، أكد البدرى فرغلى أن المجموعة البرلمانية لبورسعيد ستعقد اجتماعات متوالية ابتداءً من الغد مع المجلس العسكرى ومجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى والنائب العام لوضعهم أمام مسئولياتهم ومنع التداعيات الخطيرة التى يمكن أن تحدث من صدور قرار بعقاب جماعى لبورسعيد والمصرى.


كما ستطلب المجموعة من النائب العام-وفقا للبدرى فرغلى- أن تكون تحقيقات النيابة وما سيتلوها من محاكمات سرية، نظراً لحالة الاحتقان التى زادت بين جماهير المصرى والأهلى فى هذه الفترة بسبب ما يتسرب من معلومات وتصريحات عن التحقيقات الجارية فى النيابة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::