"الاتصالات" :قطع الخدمة عن أجهزة المحمول الصينية المهربة 15 يناير المقبل

   قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وقف الخدمة عن أجهزة المحمول الصينية المهربة اعتبارا من يوم 15 يناير المقبل وذلك لخطورة استخدامها على صحة الانسان..

وأكد هشام عبد الرحمن -مدير إدارة التشغيل بالجهاز- خلال اجتماع شعبة تجار المحمول بغرفة القاهرة التجارية - الذى اختتم فاعلياته منذ قليل- أن الجهاز يعد لحملة لوقف تدوال أجهزة المحمول الصينية المهربة وذلك نظرا لخطورتها على صحة المستهلك حيث إنها تتسبب فى الإصابة بالأمراض السرطانية..  بالإضافة الى تأثيراتها السلبية فى التجارة الشرعية للمحمول.

وأوضح انه سيجرى وقف هذه الاجهزة على عدة مراحل على مدى الاشهر المقبلة نظرا لضخامة عددها بالسوق المحلية ذلك بالاضافة الى الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لإرسال رسائل قصيرة لجميع اجهزة المحمول العاملة فى مصر لإعلام المستهلك بإيقاف الخدمة عن الجهاز المهرب، ذلك الى جانب تكثيف حملات شرطة المحمول بوزارة الداخلية للرقابة على الاسواق وضبط الجهزة المهربة.

وأضاف أن من الخطوات التى سيتخذها الجهاز لوقف تداول هذه الاجهزة ايضا تشديد الرقابة الجمركية على استيفاء الأجهزة المستوردة لكامل البيانات للتأكد من سلامة المنتج ومطابقته للمواصفات القياسية، لافتا الى ان هذة الحملة جاءت بعد تعثر الجهاز فى الكشف عن الاجهزة المهربة عن طريق الرقم التسلسلى نظرا لسهولة نسخه و تقليده للرقم الاصلى بما يؤدى الى صعوبة الكشف عنه.

من جانبه أكد محمود محمد الخطيب -رئيس الشعبة- أن حجم اجهزة المحمول المهربة فى الاسواق يقدر بنحو 5 ملايين جهاز، مشيرا الى ان انتشار هذة الاجهزة يمثل منافسة غير متكافئة او شريفة لاجهزة المستوردة رسميا وذلك لانخفاض أسعارها بشكل صارخ مقارنة بسعر المنتج الرسمى وهو ما يشجع المستهلك ويغريه  لشرائه.

واضاف ان تلك الظاهرة ادت الى تكبيد تجار و مستوردى المحمول خسائر فادحة بسبب انخفاض مبيعاتهم تأثرا براوجها موضحا ان غالبية شركات استيراد المحمول اضطرت الى تسريح عمالتها والحد من نشاطها استيرادها نتيجة هذة الظاهرة.

وقال ان الحملة التى يشنها الجهاز القومى للاتصالات ليست الاولى من نوعها حيث قامت حملة منذ عديدة اشهر اسفرت عن ايقاف الخدمة لنحو 110 ألف جهاز مهرب .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

3 التعليقات

  1. غير معرف يقول:

    الله ينور

  2. غير معرف يقول:

    ازاى

  3. غير معرف يقول:

    انتو لو رجالة تحاسبوا المسئولين كنتو فين يا بتوع الاجهزة لما الاجهزة دى دخلت مصر مفيش حد شايل الاجهزة دى غير المساكين نيكوهم بقى

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::