الأهرام : المجلس العسكري لن يسلم السلطة العام المقبل


  أكدت صحيفة الأهرام في عدد اليوم السبت عن مصادر مطلعة‏,‏ أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏,‏ ملتزم بالجدول الزمني الذي تضمنه الإعلان الدستوري الذي تم الاستفتاء عليه في مارس‏2011‏ من إجراء الانتخابات البرلمانية‏-شعب وشوري‏.

ثم انعقاد المجلسين وتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور, وإعداد المسودة النهائية للدستور الجديد, ثم إجراء الاستفتاء عليها حتي يكون جاهزا قبل انتخاب رئيس الجمهورية. والاعلان عن انتخاب رئيس الجمهورية في غضون ستين يوما من إعلان نتيجة الاستفتاء علي الدستور بالايجاب. وأضافت أن اختيار اللجنة التأسيسية سيتم خلال فترة أقصاها60 يوما, وإذا تم في فترة أقل من ذلك يتم التعجيل بانتخابات رئيس الجمهورية.
وبالتالي فإن موعد إعلان تسليم السلطة مرتبط, بالآليات والإجراءات التي تضمنها الإعلان الدستوري. مؤكدا عدم صحة ما بثته بعض المواقع الالكترونية عن تسليم المجلس العسكري للسلطة في ديسمبر.2012وأضافت أن المجلس العسكري لم يكن سببا في تأخير الانتخابات البرلمانية, وأن التأخير جاء تلبية لمطالب بعض القوي السياسية وأحزاب شباب الثورة, لمنحها مزيدا من الوقت في الاستعداد لخوض الانتخابات وعرض برامجها.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::