قريبا.. الشركات الإخوانية بالبورصة


  كشف رئيس البورصة د.محمد عمران عن أن إدارة البورصة خاطبت شركات مملوكة لرجال أعمال منتمين لجماعة الاخوان المسلمين لقيدها بالبورصة بشرط أن تتوافق مع القواعد واللوائح المنظمة لعملية القيد.

 وقال رئيس البورصة :" إن إستراتيجية البورصة فى الفترة المقابلة العمل على جذب أكبر عدد من الشركات لقيدها بالسوق سواء في جداول بورصة النيل أو البورصة الرئيسية ومساعدة الشركات التى تحتاج إلى توفيق أوضاعها لتيسير إجراءات قيدها بالبورصة".وأضاف أن البورصة حصلت من هيئة الاستثمار على قوائم بعدد 8500 شركة تترواح رؤوس أموالها ما بين مليون و100 مليون جنيه، سيتم إنتقاء العديد منها لعرض مزايا القيد وطرح أسهمها بالبورصة بما يعود الايجاب على هذه الشركات فيما يتعلق بتوسعاتها وتمويل مشروعاتها أو على البورصة من خلال جذب بضاعة ومستثمرين جديد
 إليها ما ينعكس على معدلات السيولة والنشاط.

 وأوضح أنه سيتم قريبا الإعلان عن قيد 10 شركات جديدة ببورصة النيل بعد وصول المفاوضات معها حاليا لمراحل متقدمة لقيدها، مشيرا إلى أن إدارة البورصة تأخذ على عاتقها بجدية تنشيط عملية القيد وتضعها فى أول أستراتيجياتها.

 وأشار إلى أن إدارة البورصة تتخذ خطوات جدية لإعادة قيد عدد من الشركات التى تم شطبها بشرط توافر الشروط لاعادة قديها، لافتا إلى أنه سيتم إعتبارا من اليوم، إعادة قيد شركة الأهلية للاستثمار والتعمير (نيركو) وهي إحدى الشركات المشطوبة ضمن قرار شطب 29 شركة في عهد رئيس البورصة الاسبق ماجد شوقي.

 وأكد أن إدارة البورصة لن تعمل فى معزل عن مكونات السوق الآخرى من تنسيق مع هيئة الرقابة أو مشاركة الجمعيات والمستثتمرين وشركات السمسرة فى إتخاذ القرارات من خلال التشاور معهم وإتخاذ أرائهم في قضايا السوق المختلفة.

 ومن جانبه..كشف المستشار خالد النشار نائب رئيس البورصة عن أنه يجري حاليا إعادة دراسة شاملة لكافة القواعد واللوائح المعمول بها فى البورصة المصرية سواء فيما يتعلق بالقيد أو الافصاح أو التداول، بهدف إجراء تعديلات عليها فى حدود القانون بما يؤدى إلى تنشيط السوق سواء في عملية قيد الشركات أو تنشيط أحجام التداول أو رفع كفاءة السوق.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::