حسام حسن محروم من أندية القمة بأوامر عسكرية؟!




كتب: زياد فؤاد

zfouad@eurosport.com

 في اتصال هاتفي مع أحد الأصدقاء العاملين داخل نادي الزمالك، تحدثنا عن أحوال النادي وما آل إليه، وتطرقنا بالحديث للتوأم حسام وإبراهيم حسن ورحيلهما المفاجئ عن تدريب الفريق، وكان صديقي من أشد المناصرين لهما، ففوجئت بما قاله..


وما قاله لي صديقي إما أنه خبال، أو هو أمر في غاية الأهمية، وبلا ألغاز قال لي: "التوأم رحل بأمر من المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر، وهو قرار سياسي".

وهالني ما سمعت.. فلا أعرف هل أسمع خبرا أم "هرتلة" محب فقد حبيبه؟.. عموما فقد تركته يشرح لي ما يقول فاستطرد حديثه: "تعرف أن الكثير من الأزمات أثيرت في الموسم الماضي، بعدما فضح التوأم أفعال اتحاد الكرة والجماهير، ونتيجة الظلم الذي وقع عليهما وبالتبعية الزمالك، فقد ثارت الجماهير لثورتهما، وغضبت لغضبهما، مما جعل هناك حالة احتقان وجدل في الدوري تسببت في الكثير من المشكلات".

وواصل صديقي قائلا: "ما لا تعرفه أن المستشار جلال إبراهيم تلقى تعليمات من المجلس القومي للرياضة مفادها أن المجلس العسكري لا يريد التوأم في الزمالك، لأن البلد لا تحتاج أزمات في الفترة الحالية، بل أن صقر وزاهر هما من أقنعا حسن شحاتة بقبول المنصب وتولي تدريب الزمالك، حتى تنسى الجماهير التوأم سريعا عندما تجد مجرب في حجم شحاتة يتولى الفريق خلفا لهما".

ولم أرد أن أقاطع صديقي في السيناريو الذي يحكيه وقد عهدته صادقا، ولكن المشكلة أن روايته اختلطت بالعواطف فواصل: "هناك تعليمات واضحة ألا يتولى التوأم تدريب فريق جماهيري مثل الزمالك، حتى لا تثار المشكلات والأزمات، وفقا لما أوحى به زاهر وصقر لصانعي القرار في المجلس العسكري".

وهنا لم أستطع السكوت فرددت: "ولكن يا صديقي التوأم سيتوليان تدريب الإسماعيلي، وهو لا يقل في جماهيريته عن الزمالك، كما يعاني من عقدة الاضطهاد تماما مثل الزمالك، وبالتالي ففكرة ألا يتولى تدريب فريق جماهيري خوفا من الأزمات مردود عليها بالإسماعيلي".

فرد صديقي: "لن يتوليا تدريب الإسماعيلي وكل ما يثار على سبيل الشو الإعلامي، من مجلس الإسماعيلي، فقط الكومي يعلن عن نفسه ويستجدي الجميع للإنفاق على النادي، أو يقايض بالأمر فيحصل على امتيازات مقابل التنازل عن فكرة التعاقد مع حسام وإبراهيم، هذا بالإضافة إلى كون الكومي نفسه لم يعتمد كرئيس للنادي".

وبعد سلامات وتحيات وجدل انتهت المكالمة.. وهي تحمل وجهة نظر أو معلومات، الله أعلم، ولكن إذا كانت وجهة نظر فتعاقد التوأم مع الإسماعيلي سيضربها في مقتل، وإن كانت معلومة ولم يتعاقد المدرب مع الدراويش، فسنكون أمام سابقة خطيرة تحتاج التوضيح من الجميع!

** بعيدا عن صديقي والتوأم فمنتخب الشباب مقبل على إنجاز لم يكن في الحسبان، وقد بدأ الأهلي في تجهيز الشوكة والسكينة والطبق لالتهام هذا الجيل، وإضافته لرف التذكارات والهدايا، مثلما قضى على جيل 2001، رضا شحاتة وحسين أمين وأشرف أمين، وأحمد أبو مسلم، فهل من رادع في زمن لا تتحدث فيه سوى لغة المال؟!

** على القرش الأحمر.. أن يترك للسمك بعض من الخبز، فلو مات السمك الصغير فلن يجد القرش من يلتهمه.. على إدارة النادي الأهلي أن تكتفي بهذا القدر من التعاقدات، وتترك للسمك بعض من الخبز
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::