25 حزبا وحركة يرفضون تخوين "6 أبريل" وينظمون مسيرة لوزارة الدفاع اليوم


 أعلنت 25 قوة وحزب وائتلاف وحركة من المعتصمين بميدان التحرير، رفضها للاتهامات التى وجهها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لحركة "شباب 6 أبريل"، بمحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب، ووقوفها وراء مخطط مشوه يهدف إلي تقويض إستقرار مصر.
وشددت الموقعون فى بيان أصدروه من ميدان التحرير صباح اليوم على الرفض التام لنبرة التخوين، التى أرجعتها إلى عدم تقبل المجلس العسكرى للنقد والاختلاف السياسى حول طريقة إدارته السياسية للبلاد، ومحاولات إحداث انقسام بين القوى الثورية والشعبية، واصفة "6 أبريل"، بأنها جزء من نسيج الحركة الوطنية المصرية.
وأكدوا إجماع كافة القوى والحركات الشبابية والأحزاب السياسية بمختلف المحافظات، على الدعوة إلى المشاركة في مسيرة حاشدة اليوم السبت الساعة الرابعة عصرا من ميدان التحرير والساعة الخامسة عصرا من أمام مسجد النور بالعباسية، إلى مقر وزارة الدفاع بمدينة نصر تحت شعار الثورة "سلمية.. سلمية"، للمطالبة المجلس العسكرى، بالوفاء بوعده بتحديد جدول زمني واضح لتسليم السلطة وعودته للثكنات لممارسة دوره الأصيل في حماية أمن البلاد وتأمين حدودها من الخطر الخارجى، بالنظر إلى مضى الستة أشهر التى وعد المجلس أن يسلم السلطة بعدها للمدنيين (رئيس منتخب ومجلس شعب منتخب)، والوقف الفورى للمحاكمات العسكرية للمدنيين، وإعادة محاكمة كل من تمت محاكمتهم أمام القضاء العسكري أمام قاضيهم الطبيعى.
شدد البيان على أن الثورة ماضية لتحقيق أهدافها، وأن رأس الحربة من المجموعات والحركات الشبابية ستظل يدا واحدة من أجل انتزاع الحرية والعدالة الاجتماعية لجماهير شعبنا العظيم.
وقع على البيان 25 قوة وحركة وحزب وائتلاف ومجموعة من المعتصمين بالقاهرة، هى: "الجمعية الوطنية للتغيير"، و"تحالف من أجل مصر"، و"ائتلاف شباب الثورة"، و"الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية"، وحركة "المصرى الحر"، و"اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة"، و"حركة مشاركة"، و"حركة بداية"، و"رابطة الشباب التقدمى"، و"ائتلاف شباب اللوتس"، و"اللجنه التنسيقية لتحالف حركات توعية مصر"، و"لا للمحاكمات العسكرية"، و"الحملة المستقلة لدعم البرادعى"، و"شباب من أجل العدالة والحرية"، و"تيار التجديد الأشتراكى"، و"اتحاد شباب الثورة"، و"الاشتراكيين الثوريين"، و8 أحزاب هى "العمال الديمقراطى" و"المصرى الديمقراطى الاجتماعى" و"العدل"، و"حزب الوعى"، و"حزب التيار المصرى"، و"الوعى"، و"التيار المصرى"، و"التحالف الشعبى الإشتراكى".
أيد البيان من المعتصمين بالسويس، كل من تكتل شباب السويس (6 أبريل السويس، شباب اللجان الشعبية، شباب السويس للتغير، شباب مستقلين)، و"ثوار ميدان الأربعين"، وأحزاب "العمال الديمقراطى"، و"الكرامة"، و"العدل" بالمحافظة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::