وفاة الملياردير الكويتي ناصر الخرافي أغنى أثرياء العرب



القاهرة-وكالات
توفي فجر الأحد 17 إبريل/نيسان بالقاهرة رجل الأعمال الكويتي ناصر محمد عبد المحسن الخرافي، عن عمرٍ يناهز 67 عاماً إثر تعرضه لأزمةٍ قلبية.
وذكر مصدر مسئول بمجموعة الخرافي الكويتية بالقاهرة أن ناصر الخرافى تعرض لأزمةٍ قلبيةٍ حادة مساء السبت نُقل على إثرها إلى المستشفى، وهناك فاضت روحه فجر الأحد.
وأضاف المصدر أن ناصر الخرافى كان في زيارةٍ للقاهرة بعد قيامة بجولةٍ ضمت إيطاليا ولبنان، ثم فضَّل قبل عودته إلى الكويت زيارة مصر.
وأشار إلى أن طائرة خاصة من الديوان الأميري الكويتي جاءت إلى القاهرة بصحبة ابنيه بدر وزين لنقل الجثمان إلى الكويت لتشييعه رسميا في بلاده، بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وكبار المسؤولين الكويتيين والمصريين هناك.
ورجل الأعمال الكويتي ناصر محمد عبد المحسن الخرافي المتوفى، هو شقيق رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي، وهو من مواليد عام 1944، ومن مؤسسي مجموعة الخرافي، التي تضم عددا كبيرا من الشركات تتبع عدة قطاعات، والتي تأسست عام 1976.
وقد صنّفت مجلة "فوربس" الخرافي مع عائلته ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروةٍ قدرتها بـ14 مليار دولار، وما زال في مراحل متقدمة في التصنيفات، بما في ذلك تصنيف القائمة لهذا العام 2011م، حيث احتل رئيس مجموعة الخرافي المرتبة الثالثة عربياً والـ77 عالمياً.
ويعد الخرافي من كبار المستثمرين العرب والخليجيين في مصر، حيث تدخل مجموعته الاستثمارية" الخرافي" في 35 قطاعا، أبرزها الطاقة والاتصالات والعقارات والسياحة والمطارات والإعلام باستثماراتٍ تزيد قيمتها على 7 مليارات دولار.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

1 التعليقات

  1. Unknown يقول:

    رحمه الله رحمه واسعه ونتمنى من ابناءيه الاستثمار فى السودان كقطاع خاص بعيدا عن الحكومة

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::