لوس أنجلوس تايمز:مليونية "حماية الثورة" أثبتت قوة الإسلاميين

قالت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية إن فعاليات أمس في جمعة "حماية الثورة" أثبتت مهارة الإسلاميين التنظيمية على حشد وإنزال المصريين إلى الشوارع بسبب الخوف من مؤامرة فلول النظام السابق لإعادة السيطرة على البلاد بعد أكثر من عام على الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.


وأشارت الصحيفة إلى نزول آلاف الإسلاميين إلى ميدان التحرير وسط القاهرة أمس لإعلان رفض ترشح 3 من رموز النظام السابق في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الشهر القادم بينهم نائب الرئيس المخلوع ورئيس المخابرات العامة المصرية سابقًا اللواء عمر سليمان.


وأضافت أن أغلب المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين الذين أعلنوا رفضهم ترشح 3 من رموز النظام السابق كعمرو موسى وزير خارجية مبارك الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدني سابقًا ورئيس الوزراء الأسبق بالإضافة إلى عمر سليمان.


وقالت إن المتظاهرين هتفوا ضد ترشح سليمان في المظاهرة الكبرى بميدان التحرير منذ أشهر، والتي تمثل نقطة تحول في العلاقة المتدهورة حاليًّا بين الإسلاميين الذين يسيطرون على البرلمان والمجلس العسكري؛ وذلك بسبب شك كلا الطرفين في الآخر في وقت يسعى فيه المجلس العسكري للحفاظ على سلطته ومصالحه المالية قبل تسليم السلطة إلى إدارة مدنية في يونيو القادم.


وتوقعت الصحيفة ألا يوافق المجلس العسكري على مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس الشعب قبل أيام ويمنع فيه رموز النظام السابق من الترشح في الانتخابات الرئاسية
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::