قرية في الهند.. زواج الفتيات للقضاء على تجارة الرقيق


بالانبور - الهند – رويترز
أقامت قرية في غرب الهند، حفل زفاف وخطبة جماعية لـ21 فتاة، اليوم الأحد، بهدف القضاء على عادة البغاء التي تُستغل فيها النساء منذ قرون، في منطقة فقيرة ومهمشة كانت مجتمعًا بدويًا منذ فترة.

     وتجمع مئات الضيوف من القرى المجاورة والمسؤولون الحكوميون في احتفال شهد 8 حالات زواج و13 خطبة في سرادق ضخم بقرية "واديا" على بعد 115 كيلومترًا، غربي مدينة بالانبور في ولاية جوجارات الهندية، وقال فيجاي بهات، مسؤول التنمية بمقاطعة باناسكانثا التي تتبعها قرية واديا: "البغاء تقليد شائع في المنطقة على مدى عصور وهو أمر طبيعي جدا بالنسبة لهم؛ فهم لا يعتقدون أنهم يفعلون أي شيء خطأ، لكنه أمر غير متحضر وغير لائق".

    وأضاف: "عن طريق تزويج وخطبة هذه الفتيات، فقد استطعنا كسر هذه الثقافة، فمتى تتزوج الفتاة فإننا تتوقف عن هذه المهنة، ومتى تخطب فإنها تتوقف عن هذه العلاقة".

      وجلست الفتيات اللاتي تزين بالحلي الذهبية، وارتدين ملابس قرنفلية زاهية على منصة مرتفعة في طابور طويل، إلى جانب أزواجهن وخاطبيهن، الذين ارتدوا عمامات ذهبية اللون، بينما ردد راهب هندوسي الأهازيج والتراتيل.

      وقال نشطاء: "إن الفتيات اللاتي أتين من قبيلة السارانيا، حيث لا تتزوج النساء عادة، ويعملن عاهرات في بلدات ومدن قريبة، سيصبح بمقدورهن الآن أن يتوقفن عن مهنة أمهاتهن، وأن يعشن حياة طبعيية صالحة."
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::