من وراء شائعة وفاة البابا شنودة ؟!


 نفت الكنيسة الأرثوذكسية ما تداوله عدد من النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عن وفاة البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

الأنبا أرميا السكرتير الشخصي للبابا شنودة الثالث قال إن البابا بصحة جيدة وأنه التقى اليوم السفيرة منحة باخوم المرشحة لتولي منصب سفيرة مصر في قبرص، نافياً الشائعة التي جاءت على صفحة جورجيت قليني عضو مجلس شعب السابق على موقع تويتر ، والطريف أن جورجيت قليني نفسها نفت أن تكون كتبت أي شئ عن البابا شنودة أو أن يكون لها أصلاً حساب على موقع تويتر .. وبالتالي يظل السؤال : من رواء ترويج هذه الشائعة التى انتشرت بشكل كبير بالأمس ؟!.
جورجيت قليني قالت " من روجوا لهذه الشائعة هدفهم إثارة البلبلة وإفساد علاقة الود بينها والبابا شنودة".
وكان البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية احتفل يوم الأربعاء الماضي بعيد ميلاده الثامن والثمانين " ، وفي تصريح خاص لبوابة الشباب .. أكد الأنبا بطرس فهيم معاون بطريرك الأقباط الكاثوليك إن صحة البابا شنودة جيدة جدا و لا يعاني من اي شيء من الممكن ان يدفع اي شخص لأطلاق هذه الشائعة السخيفة ، وقال " نحن بالطبع قمنا بأخفاء هذا الخبر السيئ عن البابا لأنه من شأنه مضايقته ، وقمنا باعلان تكذيب سريع في قنـاة أغابي بالأمس بعد انتشار الشائعة بساعات قليلة ، الا ان سرعة انتشار الخبر على الأنترنت أصابت العديد من الناس بالخوف و الحزن على البابا لذا أحب أن اطمئنهم على صحته و اقول ان البابا سوف سيلقي عظته اليومية اليوم بموعدها المعتاد " .
اما عن احتمال ان يكون مروجي هذه الشائعة من انصار الزواج الثاني الذين يقومون بمظاهرات يومية قال : لا نعلم من له المصلحة في اطلاق هذه الشائعة و لا نستطيع اتهام احد بدون دليل ، لكن المؤكد ان من اطلق هذه الشائعة كان هدفه اثارة البلبلة و القلق لمحبي للبابا شنودة الذي ندعو له بدوام الصحة .
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::