هاآرتس: مصر "تصارع" لمناهضة التحرش الجنسي الذي أصبح الظاهرة الأكثر شيوعا في العاصمة

متابعات : أبرزت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، الحملات التي انطلقت على "فيس بوك"، لمناهضة التحرش الجنسي في أيام الأعياد، حيث الدعوات لمشاركة متطوعين في حملات "مسيرات ومظاهرات مناهضة للتحرش الجنسي"، في وسائل المواصلات العامة بالقاهرة، لمحاولة وقف كل حالات التحرش الجنسي ضد النساء.
صورة أرشيفية

في بداية تقرير الصحيفة الإسرائيلية، أكدت على أن التحرش الجنسي أصبح الظاهرة الأكثر شيوعا في العاصمة المصرية وبعض المدن الأخرى في مصر، خاصة في أيام الأعياد.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن ظاهرة التحرش الجنسي في مصر، استشرت في الدولة، وتحولت لداء ضرب المصريين جميعا. وتابعت: "على سبيل المثال، في احتفالات عيد الفطر عام 2006 بوسط القاهرة، تم الاعتداء جنسيا على عدد من الفتيات على أيدي العديد من الشباب، حيث تم تمزيق ملابسهن".

وأكدت "هاآرتس" أن الظاهرة وصلت إلى أوجها بعد ثورة 25 يناير، مع الأخذ في الاعتبار الغياب الأمني وقوات الأمن المصرية من الشوارع، حيث تزايدت حالات التحرش الجنسي في شوارع القاهرة.

وأنهت الصحيفة تقريرها عن التحرش الجنسي في مصر، مؤكدة على أن خروج النساء للشوارع في ساعات متأخرة من الليل أصبح غير آمن تماما، ومن الأفضل الابتعاد عن شوارع القاهرة لحين عودة الأمن، مشيرة إلى أن الظاهرة حظيت بتأييد واسع بسبب التحرش الجنسي العنيف الذي تعرضت له مراسلة "سي بي إس" لورا لوجان، على أيدي بعض المحتفلين بالثورة المصرية والإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::