الجيش الاسرائيلي : المسلسلات أساءت لشهر رمضان الكريم

وكالات : شن أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، هجوما على مسلسلات رمضان المعروضة على الشاشات العربية، مؤكدة أنها تنم عن «حالة من الجهل والحقد» لدى من كتبوا السيناريوهات، مؤكدا أن تلك المسلسلات أساءت لشهر رمضان الكريم لبثها أفكار عن «التطرف والكراهية».

كما هاجم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» ووضع صورة فريق العمل على البيان الذي أصدره منذ قليل.

وقال «أدرعي» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مساء الجمعة، إنه اختار اليوم للرد على أسئلة الكثير من المتابعين الذي يستفسرون عن موقفه ورأيه الشخصي حول مضمون عدد من هذه المسلسلات، لاسيما تلك التي اتسمت بـ«كراهية إسرائيل».

وأضاف: «تلك (المسلسلات) التي حاولت تصوير الحياة في دولتنا الجميلة بصورة معاكسة للواقع، مفبركين سلوكيات جنود جيشنا انطلاقا من حالة الجهل والحقد التي تتمتع بها أقلام من خط سيناريوهاتها».

وأشار إلى أن «هذه المسلسلات أساءت إلى معاني الشهر الفضيل بكل ما يحويه من رسائل محبة وتسامح وإحسان، جاعلة منه وسيلة لبث سموم التحريض ضد أبناء الشعب اليهودي، ومواطني دولة إسرائيل ومحطة سنوية لمحاربة اليهود بطرق لن تجدي نفعا».

وتابع: «في الوقت الذي تبحث فيه إسرائيل عن السلام والتعايش يحاول بعض ممن يصفون أنفسهم بمثقفين وفنانين توسيع دائرة التطرف والكراهية، للأسف المتضرر الوحيد من كل هذه البرامج هو المشاهد نفسه وخصوصا الجيل الصغير».

وأكد أن «شهر رمضان، شهر الصلاة والزكاة والرحمة، ونحن كشعب حضاري منفتح نعي ونفهم أنه محطة صلاة لهي أكبر من كل هذه الوسائل الثقافية الحاقدة والعنصرية التي لا ترتبط بالدين الإسلامي بصلة».

واختتم قائلا: « بغض النظر عن كل هذا الجهل فإن أحلام هؤلاء المثقفين ستبقى أوهاما، بينما نحن سنحقق أحلامنا على أرض الواقع بعيدا عن هذه الوسائل، وتحقيقا لرسالة السلام والتعايش التي ينتهجها جيش الدفاع الإسرائيلي، لأننا من رحم حضارة التسامح ولدنا، ومن أرض التسامح جئنا، ومن أجل السلام نترفع عن لغة الأحقاد».

مسلسل «فرقة ناجي عطال الله»، بطولة عادل إمام، أنوشكا، أحمد السعدنى، محمد إمام، نضال شافعي، عمرو رمزي، محمود البزاوي، سناء يوسف، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::