أوغلو : حملت ورقة بيضاء الى مصر و طلبت من الرئيس أن يكتب فيها ما يريد من تركيا

وكالات : عبر محمد داود أوغلو, وزير الخارجية التركى, عن سعادته بلقاء الرئيس المصرى محمد مرسى، قائلا:"أشعر بسعادة بالغة لأننى أصبحت الوزير الأول غير العربى الذى يلتقى بالدكتورمرسى مهنئاً".

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر الرئاسة مساء اليوم الإثنين أنه يهنئ الشعب المصرى على الإنجاز الكبير الذى حققه عندما اختار رئيسه، معتبراً ذلك خطوة كبيرة للأمام، مشيرا إلى أن نجاح مصر نجاح للمنطقة وللعالم أجمع لأن المنطقة فى حاجة ماسة لمصر قوية ولا يمكن للرخاء والتقدم أن يتحقق بدون قوة مصر وقوة مصر لا تتحق إلا بإرادة شعبها .
وقال أوغلو إن هناك العديد من التحديات التى تنتظر مصر ولكننا على ثقة من أن القيادة المصرية المنتخبة قادرة على النجاح وتجاوز المحن وأنه يحمل رسالة تهنئة من الشعب التركى ورئيس الجمهورية على الخطاب الذى أدلى به بالتحرير، وذلك لإظهار حنكته السياسية والفراسة البالغة التى تحتاجها مصر فى الفترة القادمة.
واختتم أوغلو تصريحاته، بأنهم سيبقون دائما بجانب مصر كدولة شقيقة قائلا:"حملت إلى مصر ورقة بيضاء وطلبت من الرئيس المصرى أن يخط فيها ما يريد من سبل تعاون بين تركيا ومصر", مؤكدا على أن تركيا جاهزة للتعاون فى جميع المجالات.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

1 التعليقات

  1. الكلام حلو بس الفعل . تركيا كانت اكبر حليف لاسرائيل لما سائت العلاقات بتحاول تحسن العلاقات مع الدول جانب اسرائيل

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::