وزيرة الخارجية الأمريكية تصل الى القاهرة

أ ش أ :- وصلت  وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلي القاهرة مساء اليوم في زيارة لمصر تستغرق يومين..فى أول زيارة لمسؤول أمريكي الى مصر على هذا المستوى منذ أداء الرئيس محمد مرسى اليمين الدستورية نهاية شهر يونيو الماضي.

تحمل كلينتون خلال الزيارة رسالة تهنئة من الرئيس باراك أوباما إلي الرئس محمد مرسي بمناسبة انتخابه أول رئيس مدني للبلاد..كما تتضمن الرسالة دعوة مرسي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.


ويجري الرئيس مرسى محادثات مع وزيرة الخارجية الأمريكية تتناول التعاون المشترك بين البلدين وإسهام واشنطن في دعم الإقتصاد المصري ..كما يتم بحث عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية والأوضاع في سوريا والقضايا الإقليمية في المنطقة.


وتجري الوزيرة كلينتون محادثات مع نظيرها محمد كامل عمرو وزير الخارجية تتناول العلاقات الثنائية وتطورات الأزمة في سوريا..كما تلتقى كلينتون بعدد من السياسيين من مختلف الأحزاب وعدد من رموز المجتمع المدنى فى مصر.


ومن المقرر ان تزور كلينتون غدا"الأحد" مدينة الإسكندرية حيث تقوم بافتتاح المقر الجديد للقنصلية الأمريكية بالمحافظة .. على ان تغادر بعد ذلك إلي إسرائيل في مسعى منها لدفع عملية التسوية في المنطقة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::