ننشر البرنامج الكامل لزيارة هيلاري كلينتون لمصر

متابعات :- نشر موقع "بوابة الأهرام " التابع لمؤسسة الأهرام البرنامج الكامل لزيارة هيلاري كلينتون للقاهرة  


حيث أكدت البوابة وفقا لمصادر مطلعة سوف تصل الوزيرة إلي القاهرة في الرابعة بعد عصر اليوم حيث تتوجه مباشرة إلي قصر الرئاسة للقاء الرئيس محمد مرسي، وتعقد بعدها مؤتمرا صحفيا عالميا.

وذكرت مصادر دبلوماسية مسئولة أن مباحثات الوزيرة الأمريكية مع الرئيس د. مرسي سوف تتركز علي عدة موضوعات أساسية تتصدرهاالعلاقات الثنائية والمساعدات الأمريكية التي تقدمها الولايات المتحدة إلي مصر"اقتصادية وعسكرية" والأوضاع العربية والإقليمية بخاصة الوضع في كل من سوريا والسودان.


كما تبحث كلينتون مع الرئيس ووزير الخارجية تطورات الأوضاع في مصر وقضية التحول الديمقراطي الناجحة بها، وموقف النظام الجديد من العلاقات مع أمريكا وإسرائيل، بجانب الوضع بالأراضي الفلسطينية والدور المصري تجاه عمليةالسلام.


ويستكمل وزير الخارجية محمد كامل عمرو، المباحثات مع الوزيرة الأمريكية علي حفل عشاء بوزارة الخارجية في السادسة والنصف مساء اليوم "السبت" فيما ستواصل الوزيرة جدول لقاءاتها صباح غد "الأحد"بالقاهرة .


وفي هذا الصدد كشفت مصادر السفارة الأمريكية بالقاهرة "لبواية ألأهرام" عن أن الوزيرة كلينتون ستلتقي بعض رموز المجتمع المدني المصري ومنظمات المرأة، حيث ناقش معهم قضية أساسية تتعلق بالتطور الديمقراطي في مصر ودور المرأة المصرية خلال مرحلة ما بعد ثورة يناير، فيما تتوجه كلينتون إلي الإسكندرية في الثالثة والنصف عصر غد الأحد لافتتاح مقر القنصلية الأمريكية الجديد بها في حضور محافظها وكبار قيادات المحافظة والسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون ثم تغادر الوزيرة المدينة الساحلية في السابعة مساء نفس اليوم.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::