كنترولات الثانوية تسلم النتائج مطبوعة إلى الوزارة

وكالات :-- سلمت كنترولات الثانوية العامة الأربعة نتائج الثانوية العامة مطبوعة إلى الوزارة تمهيداً لاعتمادها من الوزير الأحد 15 يوليو وإعلام الأوائل تليفونيا مساء ذات اليوم.

وقالت صحيفة " أخبار اليوم " :  أن الوزير سيقوم بإجراء مكالمات هاتفية بعد اعتماده النتيجة مع الثلاثة الأوائل من مجموعات العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي وأول المكفوفين لإعلامهم بترتيبهم دون أن يكشف لهم عن المجموع.


وسيقوم الوزير بدعوتهم لحضور المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة صباح الاثنين 16 يوليو لتكريمهم فيما سيقوم مكتب الوزير بدعوة بقية الأوائل للحضور على أن يعلم الجميع مجاميعه صباح الاثنين في ديوان عام الوزارة عملاً بمبدأ السرية المفروضة على إعلان النتائج.


وحددت وزارة التربية والتعليم أسماء أوائل الثانوية العامة بعد الكشف عن أرقامهم السرية ومطابقتها بأرقام الجلوس وتشير بعض المصادر بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم إلى انخفاض نسب النجاح بما يتراوح 1.5 إلى 2% لتكون حوالي 85%.


كما كشفت المصادر عن حصول طلاب العلمي علوم من الأوائل على أعلى المجاميع يليهم طلاب بالعلمي رياضة ثم الأدبي كما أن الفروق طفيفة في المجموع بين جميع الأوائل ولم تتعدى 3 درجات.


واحتلت مادة الاقتصاد والإحصاء المرتبة الأولي بين جميع مواد المرحلتين من حيث نسبة النجاح التي وصلت إلى 98% تليها اللغة العربية واللغة الإنجليزية جاءت في المركز الأخير.


وقررت الوزارة السماح لطلبة الثانوية العامة بسحب ملفاتهم من المدارس بدءا من يوم الثلاثاء حتى يتسنى لهم تقديم أوراقهم إلى مكتب تنسيق الجامعات بمجرد فتح باب التقديم.


وتفتح باب التظلمات فوراً بدءا من يوم الأربعاء واستمرارها لمدة شهر حتى 18 أغسطس المقبل برسوم 100 جنيه للمادة الواحدة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::