آخر أخبار نتيجة الثانوية.. أول العلمي علوم تعدى مجموع 407 درجات

متابعات : تكشف صباح اليوم السرية كاملة عن نتيجة الثانوية العامة وتبدأ كنترولات القطاعات الأربعة بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة التعامل علي المكشوف مع نتائج طلاب المرحلتين واعدادها في صورتها النهائية.





تمهيدا لإعلان أسماء الأوائل في المؤتمر الصحفي الذي يعقده جمال العربي وزير التربية والتعليم, صباح بعد غد الاثنين بمقر الوزارة, قبل اعتماد النتيجة كاملة وإعلان النسبة العامة للنجاح في اليوم التالي.

و قالت صحيفة الأهرام في عددها الصادر صباح اليوم أن الطالب الحاصل علي المركز الأول في شعبة( العلمي علوم) حصل علي مجموع تعدي407 درجات بينما حصل أول الأدبي علي أقل مجموع بين أصحاب المراكز الأولي في الشعب الثلاثة, كما علمت الأهرام أن أكبر عدد من أوائل الشعبة العلمية( علوم) جاءوا من محافظات قطاع القاهرة, بينما تنافس طلاب الصعيد ممثلا في محافظات قطاع أسيوط علي احتلال المراكز المتقدمة في الشعبة الأدبية, وتنافس الطلاب في القطاعات الأربعة للثانوية العامة علي المراكز الأولي في العلمي رياضة.
وجاءت النسبة العامة للنجاح في الشعبة الأدبية الأعلي بين الشعب الثلاثة, وأن درجات الناجحين فيها هي الأقل مقارنة بشعبتي علمي علوم ورياضة. واحتلت مادة الاقتصاد والاحصاء المرتبة الأولي بين جميع مواد المرحلتين من حيث نسبة النجاح التي وصلت إلي98% وكذلك من حيث الحاصلون علي الدرجات النهائية, ولم يماثلها في نسبة النجاح إلا في التربية الدينية( الإسلامية والمسيحية) في حين كانت أقل المواد نسبة نجاح هي اللغة الأجنبية الأولي وشاركتها مجموعة المواد العلمية, وشدد جمال العربي علي مسئولي امتحانات الثانوية العامة بالتشديد علي رؤساء الكونترولات بمنع تسريب النتائج من الكونترولات حرصا علي مشاعر الطلاب, علي أن تعلم النتائج جميعها في وقت واحد لكل الطلاب.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

0 التعليقات

شارك بتعليقك

:: تصميم : ويب توفيل | تعريب وتطوير مدونة الاحرار - 2012 | | تحويل القالب الي بلوجر سمبل دزاين | تابعنا على الفيس بوك | سياسة الخصوصية::